Advertising

وصول أولى رحلات الخطوط الأوكرانية إلي مطار القاهرة.. بعد توقف عامين

بعد توقفها لمدة عامين. وصلت الى مطار القاهرة مساء أمس أولى رحلات خطوط الطيران الأوكرانية من مدينة كييف . وقد أشار رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المهندس محمد سعيد محروس، إلى أن الرحلة وصلت الى مبنى٢ بمطار القاهرة الدولى وعلى متن الطائرة ١٦٧ راكبا والتى من المقرر أن تغادر وعلى متنها ١٧٣ راكبا.


وأكد رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية أنه من المقرر أن تقوم شركة الخطوط الأوكرانية بتنظم 4 رحلات أسبوعياً . وكل رحلة علي متنها 188 سائحآ , وذلك سيتم بشكل مبدئي وأنه من المخطط زيادة عدد الرحلات
بالأضافة الى تشغيل طرازات أكبر من الطائرات خلال الفترة المقبلة تزامناً مع تزايد معدلات الحركة السياحية الوافدة من السوق الأوكراني خلال الفترة الأخيرة.

وقد أكد سعيد إن البداية ستكون ب 4 رحلات اسبوعياً بطرازات B737/800 تستوعب 188 راكب .

وذلك خلال الشهور الاولى للتشغيل ثم تزداد تدريجيا، وحيث ان الهدف من هذا الخط المنتظم ليس فقط الربط بين البلدين بل اضافة من خلال شبكة الخطوط الاوكرانية سوف تقوم بربط القاهرة بعدد من الدول المحيطة باوكرانيا لا توجد اى خطوط طيران عربية تصل اليها بالأضافة الى نقل الكرجو، وبالعكس ستكون مصر للطيران الرابط مع ركاب الخطوط الاوكرانية الى وجهات مختلفة وخصوصا الشرق الاقصى وافريقيا.

وصرح سعيد أنه سيتم الإحتفال بوصول أول رحلة الأحد القادم بحضور نائب رئيس الشركة .

وكشف سعيد عن البدء من الاسبوع القادم باستخدم كبارى الركاب بعد ان تم موافقة الطيران الاوكرانى بعدم لزوم تعارف على الامتعة فى القاهرة.

ومن الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية هي الناقل الوطني لدولة أوكرانيا , كما أنها أكبر شركة طيران بأوكرانيا . كما يقع مقر الخطوط الأوكرانية في مدينة كييف .كما تمتد رحلاتها الى وجهات محلية وعالمية في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والشرقالأوسط، وتعتبر مصر والمملكة المتحدة والإمارات العربية من أهم وجهات الشركة.

ليست هناك تعليقات :

زواج دوت قمر. صور المظاهر بواسطة fpm. يتم التشغيل بواسطة Blogger.