Advertising

أجمل شواطئ العالم وأخطرها في الوقت ذاته


قد نعتقد عند النظر لبعض الشواطئ العالمية، أنها أشبه بالجنة من شدة جمالها، بينما تؤكد الشواهد على أنها الأخطر بما تحمل من أمواج عاتية وكائنات بحرية مفترسة، لذا نتحدث اليوم عن أجمل شواطئ العالم وأخطرها في الوقت ذاته، فقط للتحذير.


شاطئ بلايا زيبوليت

من المدهش أن هذا الشاطئ المكسيكي الرائع يطلق عليه شاطئ الموت، والسبب هو أمواجه الشديدة، والتي تسببت في مقتل عدد ليس بالقليل من رواده، ولكن المطمئن في الأمر أن ذلك العدد قد تراجع مع ارتفاع كفاءة المنقذين وزيادة أعدادهم أيضا.


خليج كوينز لاند

بالنظر للشواطئ الأخرى المجاورة، يعد هذا الشاطئ الأسترالي الأفضل من ناحية غياب التماسيح المفترسة، ولكن هذا لا يمنع وجود حيوانات مائية أخرى لا تقل عنها خطورة، كالثعابين السامة، بجانب قناديل البحر والعناكب.


شاطئ شينزين

ليس به حيتان مفترسة أو ثعابين سامة، ولكن مصدر خطورة ذلك الشاطئ الموجود بالصين، هي الأعداد الضخمة من السياح وأبناء المدينة، التي تقصده بكثرة على مدار العام، ما يتسبب في حوادث عدة أبرز من يتعرض لها هم الأطفال.


شاطئ نيو سميرنا

يعتبر من أجمل شواطئ ولاية فلوريدا الأمريكية، ولكن هل الجمال وحده كاف؟ فقد دخل هذا الشاطئ الشهير موسوعة جينز العالمية كأكثر الشواطئ التي شهدت حوادث هجوم من حيتان شرسة على رواده، ما يجعله الشاطئ الأجمل والأخطر أيضا.


شاطئ ماهو


بالرغم من قربه الشديد من إحدى المطارات هناك، إلا أن ذلك لا يجعل من شاطئ ماهو الواقع بجزيرة سانت مارتن الكريبية، مكانا خطرا، بل إنه يعد مركزا للتجمع لمحبي التصوير الفوتوغرافي الذين يطمحون في التقاط صور قريبة جدا للطائرات فوق الشاطئ.


جزيرة هيرد

تقع تلك الجزيرة بالمحيط الهندي، وتكمن مشكلاتها الأساسية مع درجات الحرارة المنخفضة جدا هناك، والتي تتسبب دائما في إصابة البعض بإنخفاضات حادة في درجة حرارة أجسامهم.


شاطئ هاناكابياي

يقع هذا الشاطئ بجزيرة هاواي الأمريكية، وهو شاطئ مبهر من الناحية الشكلية ولكنه يحمل أمواج عاتية، يزيد من خطورتها بعد الشاطئ عن مراكز الإنقاذ، ما يهدد حياة كل من يسبح هناك للأسف.


شاطئ جانسباي

تنتشر الحيتان المفترسة بشاطئ جانسباي الجنوب إفريقي بصورة كبيرة جدا، لذا فالسباحة داخل حمامات السباحة هناك، تعد هي الملجأ الوحيد للهرب من مخاطر مواجهة الحيتان البيضاء المتحكمة في زمام الأمور بهذا الشاطئ.


شاطئ ستايثيز يوركشاير

لسوء الحظ، لا تتم الاستفادة من هذا الشاطئ البريطاني بالدرجة المطلوبة، نظرا لاختلاط مياه بحره بمياه المجاري المسممة، بنسب لا تقترب حتى من معايير الأمان الخاصة بنزول الشواطئ.


خليج ريسايف

لم تعرف الحيتان المفترسة طريقها لشاطئ برايا دي بوا بخليج ريسايف البرازيلي، قبل عام 1992، ولكن ومع تغير النظام البيئي نتيجة عمليات صيد الأسماك المبالغ فيها هناك، أصبحت الحيتان تهاجم رواد الشاطئ بكثرة في الفترات الأخيرة، ما جعل هذا الشاطئ البرازيلي من أخطر شواطئ العالم على الإطلاق.

ليست هناك تعليقات :

زواج دوت قمر. صور المظاهر بواسطة fpm. يتم التشغيل بواسطة Blogger.